Post Top Ad

الأحد، 26 مارس 2017

اسحاق نيوتن مخترع قانون الجاذيبية

نتيجة بحث الصور عن صورة اسحاق نيوتناسحاق نيوتن 
ولد "إسحاق نيوتن" في 4 يناير عام 1643  لم تكن إنجلترا وقت مولد "نيوتن" قد اتخذت التقويم الميلادي تقويمًا لها ولذلك فإن تاريخ ميلاده كان مسجلاً بعيد الميلاد 25 ديسمبر 1642. ولد "نيوتن" بعد وفاة والده بثلاثة أشهر. وكان "نيوتن" صغير الحجم حيث أنه ولد مبستراً (خداج). وقد قالت والدته   Hannah Ayscoughعلى ما يدل على أنه كان صغير الحجم للغاية. عندما بلغ "نيوتن" من العمر ثلاثة أعوام، تزوجت والدته مرةً أخرى وذهبت لتعيش مع زوجها الجديد تاركةً ابنها برعاية والدتها Margery Ayscough. وقد كان "نيوتن" الصغير يكره زوج والدته وكان يحمل في قلبه بعض العداوة لوالدته بسبب زواجها من هذا الشخص الأمر الذي أظهره كتابه في قائمة الخطايا التي اُرتكبت حتى سن 19: "مهددًا والداتي وزوجها بحرقهما وحرق المنزل وهم به."
ومنذ أن ناهز الثانية عشر وحتى وصل إلى السابعة عشر، تلقى "نيوتن" العلم في مدرسة The King's School في جرانثام (حيث يمكن حتى الآن رؤية توقيعه على عتبة نافذة المكتبة). وخرج  Woolsthorpe-by-Colsterworth"نيوتن" من المدرسة وعاد مرةً أخرى إلى بلدته في أكتوبر عام 1659 حيث ترملت والدته تكامل من جديد وللمرة الثانية وقد حاولت أن تجعل "نيوتن" مزارعاً. ولكنه كان يكره الزراعة. وأقنع مدرس بمدرسة الملك يدعى "هنري ستوك" والدة "نيوتن" أن ترسله مرةً أخرى للمدرسة ليكمل تعليمهوقد أصبح "نيوتن" الطالب الممتاز بالمدرسة حيث دفعته بصورة جزئية رغبته فيالانتقام من الإساءة التي تعرض لها من أحد زملائه بالمدرسة إلى التفوقوفي يونيو 1661، سمح لنيوتن بدخول كلية ترينتي بجامعة كامبريدج   بصفته طالب مساعد sizar، الأمر الذي يمكنه من اكتساب خبرة عملية وكسب المال أثناء استكمال دراستهوفي هذا الوقت، كانت تعاليم الكلية تقوم على دراسة نظريات " أرسطو" الفلسفية ولكن "نيوتن" فضل قراءة الأفكار المتقدمة الخاصة بالفلاسفة المعاصرين مثل "ديكارت" وعلماء الفلك مثل "كوبرنيكوس" و"جاليليو" و"كلبر". وفي عام 1665، اكتشف "نيوتن" النظرية ذات الحدين المعممة وبدأ في تطوير نظرية رياضية أصبحت فيما بعد تعرف بحساب التفاضل والتكامل والكميات متناهية الصغر infinitesimal .
وبعد حصول "نيوتن"على شهادته في أغسطس عام 1665 بوقت قصير، أغلقت الجامعة كإجراء احتياطي لتجنب انتشار وباء الطاعون.   وعلى الرغم من أن "نيوتن" لم يكن معروفاً بأنه طالب, بجامعة كامبريدج، فإن دراساته الخاصة التي قام بها بالمنزل بوولسثروب في خلال العامين التاليين شهدت تطور نظرياته في حساب التفاضل والتكامل وفي علم البصريات وقانون الجاذبية الارضية  وفي عام 1667، عاد لجامعة كامبريدج بصفته خريج كلية ترينتي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق